العيادات

Learn more about our departments

 قسم التصوير والأشعة (Radiology Department)

في قسم التصوير يتم استخدام أحدث التقنيات والأجهزة لتزويد المريض بأدق الصور وأكثرها جودة ليتم تشخيص حالة المريض بأعلى دقة ممكنة. هذه التقنيات تشمل التصوير بالرنين المغناطيسي، والموجات فوق الصوتية، والأشعة السينية الرقمية ومجموعة التنظير الفلوري. من الجدير بالذكر أننا نستخدم أحدث التكنولوجيا والأجهزة من شركة SIEMENS في قسم التصوير بالرنين المغناطيسي، مما يضمن الحصول على أدق صورة وتشخيص لحالة المريض في بيئة مريحة تماما. في الواقع، يمكن قول المثل عن قسم التصوير بالأشعة السنية حيث يتم تزويد المريض بالصور الرقمية بأعلى كفاءة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية التصوير بالأشعة الفوق صوتية توفر إمكانية تصوير أجزاء متعددة في الجسم والتي تشمل: القلب، الشرايين السباتية، البطن والأطراف. ما يميز قسم التصوير في أوول ميد هو استخدامنا لأحدث الأجهزة من شركة SIEMENS وأخصائيو الأشعة المعتمدون في مركزنا.

الرنين المعناطيسي (MRI)

قسم التصوير مجهز بأحدث تقنيات التصوير التشخيصي، ويشمل التصوير بالرنين المغناطيسي، الموجات فوق الصوتية، تخطيط صدى القلب، الأشعة السينية الرقمية، وجناح التنظير بالأشعة السينية البانورامية. كما انه يضم أحدث اجهزة التصوير من طراز (1.5T) من صنع شركة سيمنز القادرة على انتاج صور عالية الدقة تساعد على تشخيص المرض بشكل أكثر دقة وفي بيئة مريحة جداً. كما ان أجهزة العرض التي تعمل بالأشعة السينية الرقمية تنتج صور رقمية عالية الدقة بشكل أكثر كفاءة وبأقل قدر من الإشعاع.

الموجات فوق صوتية (Ultasound)

من جهته يستطيع جهاز الموجات فوق الصوتية عالي الدقة تصوير عدة أعضاء في الجسم مثل القلب والشريان السباتي والبطن والحوض والأطراف. ويعتبر جهاز الأشعة السينية الرقمي بالكامل الأول من نوعه في المنطقة القادر على انتاج صور عالية الدقة وبأقل قدر من الإشعاع.

الأشعة السينية الرقمية (Digital X-Ray)

أجنحة التنظير مجهزة تجهيزا كاملا لتنفيذ إجراءات إدارة الألم التدخلية مثل حقن العمود الفقري، وكتل الأعصاب، وترددات الراديو والزراعة، مما يجعلها فعالة من حيث التكلفة ومريحة جداً للمرضى.

 بانوراما

التنظير

العديد من العيادات ترسل المرضى إلى مرافق الرعاية خارج أماكن العمل لإجراء الفحوصات وهو ما يؤدي الى إضاعة وقت المرضى، وتعقيد إجراءات التشخيص إضافة الى اجراء المكالمات وتحديد المواعيد. من جهة اخرى إحدى نقاط التركيز في المركز هو جعل تقديم الخدمة الطبية المميزة أسهل لكل المنتفعين، وذلك من خلال تلقي حزمة كاملة من التشخيصات والخدمات والعلاجات بعناية فائقة وبطريقة سريعة وملائمة تحت سقف واحد. كما يضم المركز خبراء الأشعة المرخصين من البورد والمتواجدين في المركز طيلة الوقت والذين يقدمون الخدمات الفورية للمرضى.

وما يجعل قسم الأشعة متميزا في البلاد وتهافت المرضى عليه من جميع أنحاء المنطقة هو الصور عالية الجودة التي تنتجها الاجهزة الجديدة والتقارير والدقيقة المفصلة التي يصدرها خبراء الأشعة الامر الذي ساهم الى حد كبير في تسهيل عملية تشخيص وعلاج المرضى في المركز وفي عيادات أخرى.

خدمات اقسام مركز التصوير:

  • أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي
  • الموجات فوق الصوتية
  • الأشعة السينية
  • التنظير
× نتشرف بتواصلك معنا!